المدونة

ترجمة رخصة القيادة الأجنبية في السعودية

في المملكة العربية السعودية، يُطلب من جميع المقيمين الذين يرغبون في قيادة المركبات على الطرقات السعودية أن يكون لديهم رخصة قيادة سارية المفعول. هذه المتطلبات تنطبق على المواطنين السعوديين وغير السعوديين على حد سواء. بالنسبة للمقيمين الأجانب في المملكة، فإن الخطوة الأولى هي الحصول على ترجمة معتمدة لرخصة القيادة الأجنبية الخاصة بهم قبل التقدم للحصول على رخصة قيادة سعودية وذلك لضمان استخراج رخصة سعودية فى أسرع وقت.

إجراءات ترجمة رخصة القيادة الأجنبية في السعودية:

  1. الحصول على نسخة أصلية من رخصة القيادة الأجنبية: يجب على المقيم الأجنبي الذي يرغب في الحصول على رخصة قيادة سعودية أن يقدم النسخة الأصلية من رخصة القيادة الخاصة به والصادرة من بلده الأصلي.
  2. اختيار مكتب ترجمة معتمد: هناك العديد من مكاتب الترجمة المعتمدة في المملكة العربية السعودية وأفضلهم مكتب وداي النيل للترجمة المعتمدة بشارع العليا أمام مكتبة الملك فهد والتي يمكن للمقيم الأجنبي الاستعانة بها لترجمة رخصة القيادة الأجنبية إلى اللغة العربية. يجب التأكد من أن مكتب الترجمة المختار معتمد من قبل الجهات الرسمية في المملكة.
  3. تقديم الوثائق المطلوبة: علاوة على رخصة القيادة الأصلية، قد يطلب مكتب الترجمة المعتمد بعض الوثائق الإضافية مثل نسخة من جواز السفر أو بطاقة الإقامة.
  4. الحصول على الترجمة المعتمدة: بعد تقديم جميع الوثائق المطلوبة، سيقوم مكتب الترجمة المقدم لخدمات الترجمة المعتمدة بإعداد الترجمة المعتمدة لرخصة القيادة الأجنبية. يجب التأكد من أن الترجمة تحتوي على الختم والتوقيع الرسمي للمترجم المعتمد.

تكلفة سعر ترجمة رخصة القيادة:

تختلف تكلفة ترجمة رخصة القيادة الأجنبية في المملكة العربية السعودية من مكتب ترجمة إلى آخر، ويتأثر ذلك بعدة عوامل:

  1. الموقع الجغرافي: تكون التكلفة في المدن الكبرى والمناطق الحضرية أعلى مقارنةً بالمناطق الأخرى.
  2. مستوى الخبرة والاعتماد: المكاتب المعتمدة رسميًا والتي لديها خبرة طويلة في مجال الترجمة قد تكون أغلى من المكاتب الأقل شهرة.
  3. نوع الترجمة ولغة الرخصة الأصل: سعر ترجمة رخصة القيادة الأجنبية يختلف حسب لغة الرخصة الأجنبية الأصل إن كانت إنجليزية أو صينية أو فرنسية أو روسية … الخ .

في المتوسط، تتراوح تكلفة ترجمة رخصة القيادة الأجنبية في السعودية بين 50 إلى 115 ريال سعودي. ومع ذلك، قد تختلف التكلفة بناءً على العوامل المذكورة أعلاه.

خطوات لاستخراج رخصة قيادة سعودية:

  1. ترجمة رخصة القيادة الأصلية إلى اللغة العربية من قبل مكتب معتمد للترجمة الفورية والمعتمدة.
  2. تقديم طلب لاستخراج رخصة قيادة سعودية لدى إدارة المرور في المنطقة التي تقيم بها. يجب إحضار الوثائق التالية:
    • رخصة القيادة الأجنبية الأصلية.
    • ترجمة رخصة القيادة المعتمدة.
    • بطاقة الهوية الوطنية أو الإقامة.
    • صور شخصية حديثة.
    • رسوم استخراج الرخصة.
  3. إجراء فحص طبي للتأكد من اللياقة الصحية للقيادة.
  4. اجتياز اختبار القيادة العملي لاختبار مهارات القيادة والسلامة المرورية.
  5. استلام رخصة القيادة السعودية الجديدة بعد اجتياز الاختبارات والإجراءات بنجاح.

يُرجى ملاحظة أنه قد تختلف الإجراءات والمتطلبات من منطقة إلى أخرى، لذا من المهم التأكد من المتطلبات الحالية لدى إدارة المرور المختصة قبل البدء بالإجراءات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الموقع: شركة وادي النيل, شارع العليا, الرياض
البريد الإلكتروني: [email protected]
واتساب: 0569548930
جوال: 0569548930
الموقع: شركة وادي النيل, شارع العليا, الرياض
البريد الإلكتروني: [email protected]
واتساب: 0569548930
جوال: 0569548930